الجمعة، 21 يونيو 2013

استميحك عذرا | غزلان حمومي



السلام عليكم

قصيدة الاسبوع كتبت منذ حوالي ستة اشهر وكنت قد تركتها مع باقي القصائد و عند انضمامي الى المنتدى لم تكن بين يدي حينها و لم اكن اتذكر منها سوى عبارة واحدة "استميحك عذرا" بحكم انني لا احفظ الشعر سواء الذي اكتبه او ذاك الذي يكتبه باقي الشعراء و هذا السبب الذي ادى الى ولادة قصيدة رفقا بالقوارير التي كانت اول ما نشر لي في المنتدى، و اليوم لي الشرف ان انشر القصيدة الاصلية في هذه الصفحة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



أستميحك عذرا
يا رجلا أذاقني الويلات و المرارا
******
أستميحك عذرا
فقلبي يئس حبا مفقودا
صمتت دقاته عن الغناء المرير
******
أستميحك عذرا
فأنت يا سيدي ...
لم تكن يوما ...
من خريجي مدرسة العشاق
لم تعرف يوما ...
معنى الحب من الاعماق
لم تخاطب أنفاسك الليالي المقمرات
و لم يبحر سفينك في سماء العشاق
******
أستميحك عذرا
فقلبي تواق لحب جارف
يحملني في سفين دون مجداف
يبحر بي لعالم اللانهاية
أستنشق عبره عبق الفل و الياسمين
لأنس في أحضانه
ذكرى الماضي الحزين
******
أستميحك عذرا
يا ذكرا ناكرا لعالم الإناث
ماسحا بأنانيته
حق الحب في الخلود
تاركا لشهريار
حق ابادة النساء من الوجود
******
يا ذكرا
مستمتعا بأحزان الأنثى
أستميحك عذرا
فأنا ... لست كباقي الإناث

قد كسرت قيدي
و ثرت على قانونك
غير آبهة بك
و سرت ...
حرة ... عابرة الحدود
******
فأنا يا سيدي ...
ملكة في عالم الحب و الصمود
حرة ... لم أرض يوما
حياة العبيد
أنا ...
رمز المحبة الود و الخلود
أنا ...
صدر حنون تصبو إليه
يا ناكرا للجميل على مر العصور
أنا الأم
أنا الأخت
أنا الأرض منبع الوجود
لا راحة لابن أنثى ...
الا بين أحضاني
و لا امان له ...
خير من دفء حناني
******
أستميحك عذرا
فأنا لم أكن يوما
مكسرة منطق الطبيعة
******
تعقل ... يا من كسرت الحدود
و عرقلت بأنانيتك
... سير الطبيعة ...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق