الجمعة، 5 أبريل 2013

أشــلاء وجمــاجـم | فطيمة المراكشية


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


أشلاء وجماجم

في كل يوم نزرع الأرض شهيد
وهنا الجراح تمزّق القلب العتيد
في كل يوم نزرع أفئدة الأحبة

ونعطّر الأرض صباحا ومساءا ..
بدم الأطفال .. بدم الشيخ الشهيد

بأمة تأكل بعضها
لا ثأر من أجله يتقاتلون
الإخوة يتنازعون بلا نزاع

يذبّح الشعب دون خوف بلا هوادة
دون عذر .. ظلموه أعداء الأمة
أمة سادت الثريا
فوق أكتاف الزمن

تشهد الدنيا بأن شعبك أسياد الشهادة
تركوا الدنيا على أعتابكـ
مثلٌ يُضرب بشعب
عمره عمر الرجولة
والشجاعة والسيادة

والوطن .. نعم الوطن
دين ووفاء وعبادة

من قال أن قاتل الشعب من بني البشر ؟
غرّه الشيطان فصدق الجميع
وانكشفت الحقيقة

وإذا الشيطان عنده تلميذ
يسعى منه ويتعلّم

قاتل أهوج
غادر في حقده المسعور
فهو للكفار مَبْسَم
قاتل مأجور سفاح مخضرم

لبس الزمن السواد
حزنا على أحبابه
على بَردى والشعب الحر الأبي
رافعا رأسه عاليا
يضرب الأرض يناديها

أنا سوري
أنا الشعب أنا كل الكرامة
أنا نبع من بَرَدى
أنا إكسير احترامه

شيد الشعب من جماجم الأبطال
قلاعا للكرامة

أنا سوري اسألوا الدنيا
اسألوا من عليها
إسألوا كل الحجارة
اسألوا كل المنابر والمساجد والمعابد

أنا لوحة الأحرار
فوق هامات الزمن
والشام العظيمة
لم تكن يوما للجلاد ربح أو غنيمة

سنصبّ النار على أعداء أمة
لن تنم عين الشهادة والبسالة

سيركعون أمام أشلاء الشهداء
لكل يوم جديد بشروق الإنتصار
نِعْمَ الإرادة

وفي اليوم متّسع لعهد جديد
وهنا الجراح
تمزّق القلب العتيد

وفي كل يوم لنا شهيد وألف شهيد
فليبدأ القاتل بلبس أثواب حداده

إسعدي يا تُرب أمتي
سنحرر أرضك يا سورية
بأحفاد البطولة يا دمشق
وسنبني صروح العزة
بعد اقتلاع الخيانة

إسعدي يا دمشق
إسعدي يا سورية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق